Subscribe via e-mail

Recent Posts

الجمعة، 10 أبريل 2020

علاج فيروس كورونا


منذ أسبوع نشرت لكم مقال #بشرة_خير لظهور العلاج خلال اسبوعين. ومن بعدها نشرت مقال #القوة_الشاملة ذكرت فيه بان امريكا تصر علي تنفيذ مخططاتها وتؤجل خروج العلاج وكالعادة أصاب البعض التشتت وهذا نظرا لان أغلب الشعوب العربية تعرف المعلومات عبر القنوات الفضائية وليس البحث وفهم السياسات الدولية الحاكمة.
اعتقد ان هذا المقال يوضح/ يفسر لكم صدق المقالين وكلامي بالفعل خرج للعالم العلاج ولكن.... !!
وكم هي قاسية "ولكن"
هل تعلم ان هناك دول مغضوب عليها من امريكا اكتشفت علاج منذ فترة وتم نجاح استخدامه مثل كوبا ودول اخري اقتربت من الإنتاج للعقار مثل روسيا ولكن لا يمكن خروج القرار دون$ ختم امريكا$ ولأسباب متنوعة تم مؤخرا الإتفاق بين الجميع علي تقسيم عائد"مكاسب" علاج فيروس كورونا بين 50 دولة موزعة علي قارات العالم علي رأسهم الصين وامريكا واليابان وأخرون لكن اللي يهمنا ان مصر ضمن دول التصنيع من داخل افريقيا ؛(ولن تؤمنون رغم كل الايات المرسلة لكم ان #مصر_تقود_العالم وانها من من الاوائل في وضع نظام للعلاج ولكن الدولة المصرية تفهم قواعد العمل الدولية ولذا أصبحت ضمن المصنعين للعقار الجديد).
قد تجد كلامي غريب لكن يمكنك التفسير من خلال الاخبار التي ستنشر حول العالم خلال ساعات والتي نشرتها صحف عالمية بالفعل عن العلاج الياباني والدول المصنعة له. ونذكر لكم الخبر التالي:
========="أفيغان" يشفي مئات المصابين بكورونا.. واليابان توزعه على 50 دولة===============
المصدر : وكالات عالمية
@@ ستصبح ولاية ماستشوستس أول ولاية أميركية تجرب عقار favipiravir الياباني على البشر، بعد الحصول على الضوء الأخضر من إدارة الأغذية والدواء، لاستخدامه كعقار محتمل ضد وباء كوفيد-19.
ونقلت صحيفة بوستن غلوب عن مصدر طبي قوله يوم الأربعاء إن ثلاث مستشفيات كبرى في بوسطن ستختبر الدواء المضاد للفيروسات، على مجموعة عشوائية من البشر.
وقال دكتور كيث فلاهيرتي الذي يقود التجارب السريرية على الدواء بمستشفى ماسيتشوستس العام، إن "علينا ترتيب الأولويات، ومن المؤكد أن هذا (الدواء) ارتقى إلى سلم الأولويات".
@@ وتعتزم اليابان توفير العقار لنحو خسمين دولة في إطار شراكة دولية لتجريب الدواء وفقا لصحيفة Japan Times.
@@ مسؤول صيني في وزارة العلوم والتكنولوجيا كان قد قال، بحسب الغادريان، إن الدواء "فعال بشكل واضح ولديه درجة عالية من الأمان" بعد أن حقق نتائج إيجابية في عملية تجريبية شملت 320 مريضا من ووهان.
انتهى الخبر.
ولا أملك الا الدعاء بالشفاء لكل مريض؛ وأرجو المواطنين الإلتزام بالحظر والوقاية الصحة لأننا في مرحلة خطر جدا داخل المنطقة العربية عامة ومصر خاصة لأنها فترة الذروة للفيروس والإنتاج السوقي للعلاج يستغرق وقت رغم البدء في تصنيعة في بعض الدول.
اخيرا
احب انبه المصريين ان الفترة الأخيرة تم إعلان التحالفات الدولية وأصبح واضح للجميع اعضاء كل جبهة بدول العالم ولان مصر دولة محورية بالعالم ودعمها لجبهة يمثل إضعاف للجبهة الاخر نظرا للموقع الاستراتيجي وقناة السويس وقدراتها المتنوعة خاصة العسكرية؛ ولمن لم يفهم التحركات السياسية الدولية تحت عنوان "المساعدات الطبية" يمكن ان يرجع لمقال #أبريل_شهر_الحسم ليعرف ان مصر ضمن جبهة الشرق وبناء عليه قد يحدث ضغوط امريكية عليها تحت مسميات مختلفة وربما يحدث تحركات لعملائها داخل مصر بما يضعف النظام او تغيير قراراته الاستراتيجية بما يخدم مصالح امريكا في المنطقة.
هذا والله اعلم وهو الحافظ لمصر شعب وجيش.

0 التعليقات: